---------------------------------------------------------

وكــن عفيف النظر ... شريف السماع ... كريم الخطى .. شديد الصبر والإصرار
�� كــُـن من القله التى تباشر أصعب المهام .. كن شخصاً يقول عنه الناس : من هُنا مر..... وهذا الأثر..............

تصفح معنا

اقـــرأ

آخــر الموضوعات

أسرار لشغب الطلبة فى الفصول

ليست هناك تعليقات
لماذا يلجأ بعض الطلبة للشغب دون غيرهم فى الفصول؟ ولماذا يتعمدون الخروج عن سيطرة المدرس؟ هنا فى كايرو دار تتعرف على أسرار شغب الطالب المثير للمشاكل والفوضى فى الفصل والأسباب التى خلقت منه هذه الشخصية.
1-   قد يكون سبب مشاغبة هذا الطالب آنياً فقط بمعنى أنه ناجم عن خطأ مؤقت ارتكبه طالب ليس من عادته أن يشاغب فى الصف، ولكنه ارتكب خطأ حاليا ليس من عادته تكراره، وليس من عادته إثارة المشاكل والشغب، ومثل هذه المشاغبة لا تزيد عن كونها زلة فى السلوك ليس أكثر.
2-   ربما يكون سبب مشاغبة هذا الطالب بشكل أساسى معاناته من مشاكل وضغوطات أسرية فى منزله مع أسرته ويريد جذب انتباه المدرس واهتمامه من خلال إثارته المتعمدة للشغب ليستعيض به عن اهتمام فقدانه لوالدته أو إهماله وعدم الاهتمام به فى منزله وسط والديه وإخوته.
الطلبة فى الفصل 4
3-    السبب الأشهر والأكثر انتشارا فى مسألة الشغب هى أن يكون الطالب نفسه متأخرا دراسيا وضعيف فى التحصيل، لذلك فهو يحاول تعويض عدم قدرته على لفت الانتباه بالتميز فى المستوى الدراسى بجذب الانتباه إليه من خلال المشاغبة وإثارة المشكلات فى الصف.
شغب الطلبة
4-   قد يكون سر شغب الطالب المشاغب أنه يريد أن يثبت لنفسه ولزملائه فى الصف قدراته الخاصة فىالقيادة وخفة الظل وقدرته على السيطرة والتأثير.
5-    قد سيكون سر مشاغبة الطالب هو إجراء ما يشبه بالونة الإختبار لهذا المدرس الجديد لاستكشاف شخصيته من خلال ردود أفعاله على شغبه المتعمد، ليعرف هل هذا المعلم عصبى أما هادئ، متسامح أم غير متهاون.

ليست هناك تعليقات:

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن

تكنولوجيا معلومات

من نحن

تكنولوجيا معلومات

من نحن

تكنولوجيا معلومات