---------------------------------------------------------

وكــن عفيف النظر ... شريف السماع ... كريم الخطى .. شديد الصبر والإصرار
�� كــُـن من القله التى تباشر أصعب المهام .. كن شخصاً يقول عنه الناس : من هُنا مر..... وهذا الأثر..............

تصفح معنا

اقـــرأ

آخــر الموضوعات

درجات الحراة المرتفعة تُسبب الموت بسبب عدم قدرة الجسم على تبريد نفسه

ليست هناك تعليقات
كشف تقرير حديث من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها "CDC"، أن طقس الصيف شديد الحرارة يمكن أن يهدد سلامة وصحة الإنسان. وأوضح الخبراء أن المرض المرتبط بارتفاع درجات الحرارة يحدث عندما يكون الجسم غير قادر على تبريد نفسه بشكل صحيح. وأشار الخبراء إلى أن كبار السن والأطفال الصغار والأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة هم الأكثر تعرضا لخطر الأمراض المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة والموت. ومنذ عام 1999 إلى عام 2010، كان هناك أكثر من 7400 حالة وفاة مرتبطة بارتفاع درجات الحرارة فى الولايات المتحدة، وفى المتوسط كان حوالى 618 شخص يفارقون الحياة كل سنة، وفقا لبيان صحفى لــ "CDC". وقدم التقرير بعض النصائح للتعامل مع الحرارة المرتفعة، وتشمل:
1- فى الحرارة الشديدة يجب الجلوس فى مكان به تكييف.
2- شرب الكثير من السوائل غير الكحولية، بغض النظر عن الشعور بالعطش. 3- ارتداء ملابس خفيفة الوزن وملابس فضفاضة.
 4- البُعد عن الدخان لأنه يمكن أن يؤذى عينيك، ويهيج الجهاز التنفسى، ويسبب تفاقم لأمراض القلب والرئة المزمنة. وقد نشرت نتائج البحث عبر الموقع الطبى الأمريكى "Health Day News".
وأكد الدكتور عبد الهادى مصباح
أستاذ المناعة زميل الأكاديمية الأمريكية للمناعة أن ارتفاع درجة الحرارة يؤدى إلى قلة كفاءة مركز تنظيم الحرارة فى المخ خاصة لدى الأطفال أقل من أربع سنوات وكبار السن فوق الـ65 عاما. إنقاذ المريض عند التعرض للإجهاد الحرارى وقال الدكتور عبد الهادى عند بذل أى مجهود بدنى أكثر من اللازم أو عند التعرض المباشر لآشعة الشمس يسبب ذلك حالة من الإجهاد الحرارى وهى المرحلة التى تسبق ضربة الشمس وتبدأ أعراضها على شكل صداع ووهن وعدم القدرة على بذل أى مجهود والعرق الغزير والهبوط وأحيانا ارتفاع فى ضربات القلب وارتفاع فى درجة الحرارة ويجب فى هذه الحالة تبريد الجسم بالاستحمام بالماء البارد أو استخدام فوط مبللة بالماء المثلج على أجزاء الجسم المختلفة اليدين والقدمين والرأس والبطن ويفضل النوم أو الاسترخاء فى وضع تكون القدمان أعلى من مستوى القلب ويترك المريض لمدة ساعة فإذا لم تختف الأعراض يجب نقله إلى الطبيب المتخصص حيث يتم الكشف عليه ومعرفة سبب ارتفاع الحرارة وعمل التحاليل اللازمة للصوديوم والبوتاسيوم وغازات الدم وتعليق المحاليل المناسبة لتعويض السوائل والملاح الموجودة أو التى تم فقدها من الجسم.


ليست هناك تعليقات:

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن

تكنولوجيا معلومات

من نحن

تكنولوجيا معلومات

من نحن

تكنولوجيا معلومات