---------------------------------------------------------

وكــن عفيف النظر ... شريف السماع ... كريم الخطى .. شديد الصبر والإصرار
�� كــُـن من القله التى تباشر أصعب المهام .. كن شخصاً يقول عنه الناس : من هُنا مر..... وهذا الأثر..............

تصفح معنا

اقـــرأ

آخــر الموضوعات

فيروس الفدية الإليكترونى الذى تعدى الـ 150 دولة فى العالم

ليست هناك تعليقات
على مدى الأيام المنصرمة تأهب العالم تحسباً من أكبر موجة قرصنة عرفتها الدول حديثاً  ففيروس الفدية Ransomware أو WannaCry الذي اجتاح أكثر من 150 دولة حول العالم -  وأوقع 200 ألف ضحية، هي بشكل رئيسي من الشركات في 150 بلداً على الأقل، وصف من قبل المكتب الأوروبي لأجهزة الشرطة الأوروبية اليوروبول   بغير المسبوق 
وأعلن خبراء في مجال أمن المعلومات على شبكة الإنترنت الدولية أن أصل مبتكري فيروس الفدية "WannaСry" يمكن أن يكونوا من جنوب الصين أو هونغ كونغ أو تايوان أو سنغافورة.
رانسوم وير أو برنامج الفدية بالإنجليزية: Ransomware
هو برنامج خبيث يقيد الوصول إلى نظام الحاسوب الذي يصيبه، ويطالب بدفع فدية لصانع البرنامج من أجل إمكانية  الوصول للملفات. بعض أنواعه تقوم بتشفير الملفات على القرص الصلب للنظام وتعرض رسائل تطلب من المستخدم الدفع. كانت بداية انتشاره في روسيا، لكن استخدام هذا النوع من البرامج الخبيثة نمى في بقية دول العالم.
في يونيو 2013، أصدرت شركة برامج مكافح الفيروسات مكافي بيانات تظهر أنها جمعت أكثر من 250،000 عينة فريدة من رانسوم وير في الربع الأول من عام 2013 أي أكثر من ضعف العدد الذي حصلت عليه في الربع الأول من عام 2012.
 فيروسات الفدية Ransomware هي نوع من الفيروسات التي تصيب أجهزة الكمبيوتر وبعدها تمنع المستخدم من الوصول إلى نظام التشغيل أو تشفر جميع البيانات المخزنة على جهاز الكمبيوتر، وتطلب من المستخدم “فدية” أو طلب خاص، في الغالب دفع مبلغ محدد من المال  300 دولار  في هجوم واناكراي الإلكتروني  مقابل فك تشفير الملفات أو السماح بالوصول  مرة أخرى لنظام التشغيل.
وذكرت صحيفة "south china morning post" أن خبراء الشركة الأمريكية "Flashpoint " أجروا تحليلات لغوية، أظهرت أن مخترع هذا الفيروس من الناطقين باللهجة الجنوبية للغة الصينية.
ويلفت الباحثون إلى أن أحد الرموز المستخدمة في التشفير الأولي شائع في مناطق الصين الجنوبية، وفي هونغ كونغ وتايوان وسنغافورة.
وفي وقت سابق، أعلنت شركة "Symantec" الأمريكية المتخصصة في تطوير برامج الحماية المضادة للفيروسات أن فيروس "WannaСry"  يمكن أن يكون وراءه قراصنة من كوريا الشمالية.
يذكر أن قراصنة مجهولون حاولوا في 12 مايو/أيار الماضي اختراق أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم نظام  تشغيل "Windows" في 74 دولة.
ونفذت في جميع أنحاء العالم 45 ألف هجوم سيبراني باستخدام فيروس متخصص في التشفير، فيما سٌجل أكبر عدد من محاولات العدوى بهذا الفيروس في روسيا.


المصدر 
موقع العربية
موقع ويكبيديا 
موقع  أر تى  أرابيك

ليست هناك تعليقات:

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن

تكنولوجيا معلومات

من نحن

تكنولوجيا معلومات

من نحن

تكنولوجيا معلومات