---------------------------------------------------------

وكــن عفيف النظر ... شريف السماع ... كريم الخطى .. شديد الصبر والإصرار
�� كــُـن من القله التى تباشر أصعب المهام .. كن شخصاً يقول عنه الناس : من هُنا مر..... وهذا الأثر..............

تصفح معنا

اقـــرأ

آخــر الموضوعات

تخلص من مضايقات فيسبوك بهذه الإضافات الأربع الخاصة بفايرفوكس

ليست هناك تعليقات
الفيسبوك هي شبكة إجتماعية تستقطب الملايين من المرتادين في عالمنا العربي، غير أن العديد منهم يتضايقون من الإقتراحات ذات الأهداف الربحية المزعجة التي تعرضها علينا الشبكة و من التغييرات المستمرة على الواجهة.
إن كنت من مستعملي الفايرفوكس فهناك أمل لتخصص الفيسبوك و تتخلص من أغلب تلك الأمور غير المرغوبة، و ذلك بفضل الإضافات الأربع التالية التي أقترحها عليكم. بطبيعة الحال هذه الإضافات لديها حدود فيما يخص "إصلاح" الفيسبوك إلا أنها تمكن من تحسين العديد من النواحي، فقط قمت بتجربتها و ستعرف مدى قوتها.
هي إضافة متميزة تمكننا من تخصيص تجربتنا مع الفيسبوك بطريقة لا يمكن تخيلها. فهي لا تمكننا فقط من إزالة الكثير من الميزات المزعجة، بل و تستطيع أن تطور الميزات الحميدة و تضيف وظائف جديدة.



فمن بين الأشياء الرائعة التي يمكن أن نقوم بها بواسطة هذه الإضافة، هي تبويب مُغدِّي الأخبار لتنظيم التصفح بجمع المنشورات حسب الموضوع (ألعاب، تطبيقات...)، إخفاء أجزاء من الواجهة غير المرغوب فيها، عدم إظهار المنشورات التي قمت بالإطلاع عليها، التحويل التلقائي إلى "الأحدث" في مغدي الأخبار، تطبيق ستايلات جديدة للفيسبوك،  الإعلام بإلغاء علاقة الصداقة و الكثير الكثير. هذه الإضافة مجانية و قوية و لا يوجد سبب لعدم تجريبها.

F.B. Purity

من الأمور الأكثر إزعاجا على الفيسبوك هي تلك المنشورات المقترحة التي يتم زرعها في مغدي الأخبار الرئيسي (لأسباب ربحية بطبيعة الحال) و التي ليس لدينا أي خيار لإلغائها. و نفس الشيء يمكن أن يقال عن الإقتراحات التي توجد في الشريط الجانبي، غير أن هذه الأخيرة يمكن تجاهلها مثلا بتكبير قياس الصفحة.



و لحسن حظنا هناك  F.B. Purity، الإضافة التي تساعد على تحسين تجربتنا مع الفيسبوك، بحيث تمكن من إخفاء أنواع عديد من الرسائل المزعجة: المنشوارت الممولة، المنشورات المقترحة، إقتراح الإعجاب بصفحة، إقتراح الإنضمام إلى مجموعة، الأحداث القادمة، إلى غير ذلك. كما تمكن الإضافة من إخفاء أجزاء من الشريط الجانبي كصندوق الأحداث و صندوق الإشهار، و صندوق الطلبات...
الإضافة مجانية و هي قيد التطوير و التحسين منذ 2009 ويستعملها الملايين من مرتادي الفيسبوك حول العالم.

Chat Undetected

من أهم الأمور في الفيسبوك هي خاصية التراسل الفوري مع الأصدقاء المتصلين و حتى غير المتصلين الذين يمكنهم مطالعة الرسائل لاحقا عند دخولهم إلى الفيسبوك. و لكن للأسف هناك خاصية تمت إضافتها إلى الدردشة الفورية و التي خلقت نوعا من الإرتباك بين الأصدقاء، و هي خاصية "إيصال القراءة"، التي تمكن الطرف الأخر من معرفة وقت قرائتنا لرسائله. فمن جهة يمكن إعتبار هذه الميزة جيدة لأنها تخبرنا عن وقت عودة الشخص إلى حاسوبه أو إن كان يتجاهلنا. و لكن من جهة أخرى يمكن القول عن هذه الميزة على أنها غير مناسبة لكون عدم الرد على الرسائل قد لا يعني التجاهل و إنما فقط عدم توفر الوقت للرد و تفضيل الإجابة في و قت لاحق مناسب.



بواسطة  Chat Undetected يمكننا إلغاء هذه الميزة، و منع الفيسبوك من إعلام الطرف الأخر عن وقت قراءتنا لرسائله.

Facebook Disconnect

عند دخولنا إلى مواقع الأنترنت التي تستعمل إضافات الفيسبوك (كزر الإعجاب، أو المشاركة، أو صندوق التعاليق أو صندوق الإعجاب بصفحة)، فإن فيسبوك يقوم بتسجيل و تخزين معلومات عن الصفحات التي نقوم بزيارتها (حتى و لو لم نكن نتوفر على حساب الفيسبوك). فنسمح بذلك للفيسبوك بمراقبتنا و تكوين ملف عنا و عن عاداتنا التصفحية.



فإن كانت خصوصيتنا من الأولويات لدينا، فإن Facebook Disconnect هي الإضافة التي لا بد منها للحفاظ على هويتنا على الأنترنت.


أرجو أن تساعدكم هذه الإضافات الأربع على تخصيص و معالجة أغلب مشاكلكم مع الفيسبوك، لتجعله مساحة للحرية دون مضايقات.

المصدر 
الخبراء العرب

ليست هناك تعليقات:

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن

تكنولوجيا معلومات

من نحن

تكنولوجيا معلومات

من نحن

تكنولوجيا معلومات