---------------------------------------------------------

وكــن عفيف النظر ... شريف السماع ... كريم الخطى .. شديد الصبر والإصرار
�� كــُـن من القله التى تباشر أصعب المهام .. كن شخصاً يقول عنه الناس : من هُنا مر..... وهذا الأثر..............

تصفح معنا

اقـــرأ

آخــر الموضوعات

# يعنى إيه تاج وهاشتاج

ليست هناك تعليقات
أولا تعريف التاج Tag بشكل عام :
التاج اول من إستخدمه فى عالم الانترنت هو موقع تويتر ، والتاج هو كلمة تعبر عن قضيه او موضوع ما وتكون على شكل رابط او لينك link عند الضغط عليها يتم فتح كل المواضيع المتعلقه بهذا الموضوع فى صفحه خاصه به .

وهناك نوعان من التاجات : الاول وهو الأت تاج ورمزه @ ويتم عمله عن طريق إضافة رمز ال @ قبل الكلمه المراد جعلها تاج . والثانى ويسمى بالهاش تاج ورمزه # ويتم عمله عن طريقة إضافة رمز ال # قبل الكلمه المراد جعلها تاج .

والهاش تاج يتم إستخدامه بكثره بين المستخدمين فى مواقع التواصل الاجتماعى وخصوصا الفيس بوك وتويتر حيث انه ساعد الكثير من المستخدمين فى تجميع كل النقاشات والاراء المتعلقه بموضوع معين فى مكان واحد . لكن للأسف ليس كل المستخدمين يحسنون إستخدام الهاش تاج .

طبعا فى بداية ظهور الهاش تاج فى موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك أستقبله المستخدمون بشىء من السخريه لانه لم يكن أحد يعرف فائدته او استخدامه .. لكن بعد أن بدأ استخدامه بشكل منتشر بين المستخدمين اصبح مألوف ومستخدم بكثره حتى بالنسبه للمستخدمين الجدد .

مثال على الهاش تاج :

مثلا عندما حدث العدوان الإسرائيلى على غزه وأهل فلسطين وكادت ان تحدث كارثه إنسانيه فى فلسطين بموت الاباء والامهات وتيتيم الاطفاال وحرق المنازل .. هاج العالم العربى والاسلامى سياسيا وقاموا بإنتقاد ما يحدث فى حق المدنيين من المواطنين الفلسطينيين وأهل غزه ..
وعندها كان هناك هاش تاج منتشر بكثر يسمى #أنا_أدعم_غزه وأخر #I_support_Gazza  .. حيث كان هذا الهاش تاج متصدرا مواقع التوولص الاجتماعى .. فكل من يريد ان يعرب عن تأيده وتضامنه مع أهل غزه كان يكتب أى جمله او مقال معربا فيه عن تضمانه معهم ثم يكتب الهاش تاج ضمن البوست ويقوم بالنشر .
بعدها إذا قام أحد بالضغط على الهاش تاج ستفتح له صفحه بها كل المواضيع والمقالات والبوستات والفيديوهات الخاصه بهذا الهاش تاج .

مثال اخر على الهاش تاج :
حينما أصدر الفنان المصرى حمزه نمره البومه الجديد بعنوان (إسمعنى) ونال إعجاب متابعيه ومستمعينه .. تصدر هاش تاج خاص بالألبوم مواقع التواصل الاجتماعى بإسم #إسمعنى حيث كان من اولى الهاش تاجات التى تصدرت موقع التواصل الاجتماعى تويتر . 
فمثلا إذا أردت ان تناقش انت ومجموعه من المستخدمين موضوع معين وليكن العمل الحر عبر الانترنت. وتريد ان تجمع كل المقالات والبوستات او التغريدات المتعلقه بهذا الموضوع .. وقمت بعمل هاش تاج بإسم #العمل_الحر_عبر_الانترنت وقمت بشره 
بهذا فإنه يمكن لأى مستخدم ان يتصفح جميع المقالات والبوستات والتغريدات المتعلقه بهذا الموضوع عن طريق فتح رابط الهاش تاج فقط .  

وهكذا هو الهاش تاج .. يتيج لمستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى تصفح جميع الاراء او الافكار او الفيديوهات المتعلقه بموضوع او قضيه معينه فى صفحه واحده وبضغطه زر واحده.

ليست هناك تعليقات:

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن

تكنولوجيا معلومات

من نحن

تكنولوجيا معلومات

من نحن

تكنولوجيا معلومات